الخميس، 27 ديسمبر 2012

البحرين : الشبكة العربية تستنكر تجديد حبس الناشط الحقوقي “سيد المحافظة” لمدة 15 يوماً

استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان,  القرار الصادر من النيابة البحرينية باستمرار حبس الناشط الحقوقي “سيد يوسف المحافظة” 15 يوماً علي ذمة التحقيقات.
وكانت النيابة البحرينية قد أصدرت يوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 قرارًا يقضي بتجديد حبس الناشط الحقوقي “سيد يوسف المحافظة” مسئول الرصد والتوثيق بمركز البحرين لحقوق الإنسان, وذلك على خلفية تواجده بالعاصمة المنامة لتغطية الأحداث وليس المشاركة في المظاهرات, وقد وجهت له النيابة تهمة نشر أخبار كاذبة علي موقع التدوين القصير “تويتر”, حيث ذكر المحافظة علي حسابه الشخصي علي “تويتر” “في المنامة وتواجد أمني فى كل زاوية والهليكوبتر تحوم فوق رؤوسنا”, وكذلك ” الان رصدت اعتقال 6 مواطنين بينهم حجي مجيد والمدون حسن جابر وامرأة”.
الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها اعتقال“ المحافظة” ، فقد أعتقل خلال شهر نوفمبر الماضي أثناء تضامنه مع أهالي  قرية العكر، التي فرضت قوات الأمن البحرينية حصاراً عليها لعدة أيام.
وقالت الشبكة العربية: ” إن القرار الصادر بتجديد حبس الناشط الحقوقي “المحافظة”, ليس له تفسير سوي محاولة النظام البحريني إبعاد المحافظة عن الأحداث التي تشهدها البحرين خلال الآونة الأخيرة, حيث أن المحافظة يلعب دورًا بارزًا في كشف الانتهاكات التي يقترفها النظام البحريني بحق شعبه, وينقلها للخارج, وخاصة بعد سجن كل من الناشط الحقوقي “نبيل رجب”, و”زينب الخواجة”, فلم يتبقى غيره بجانب مريم الخواجة لنقل ما يحدث داخل البحرين للعالم الخارجي”.
وطالبت الشبكة العربية بالإفراج الفوري عن الناشط  سيد يوسف المحافظة، وإسقاط كافة التهم الموجهة إليه.
لمزيد من المعلومات عن سيد المحافظة
لمزيد من المعلومات عن البحرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق